الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التعليم لأوائل الثانوية : مبروك 72.4 % نسبة النجاح واليوم اعلان النتيجةوفتح باب التظلمات الأحد المقبل .. 77% نسبة النجاح في العلمي وانخفاض النجاح بين طلاب الأدبي .. وطلاب القاهرة أوائل العلمي علوم

المصدر جريدة الجمهورية 12/7/2017

كتب - سيد جاد ومحمود حافظ ومني اسماعيل ومحمد زين الدين:

يعلن د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم نتيجة امتحانات الدور الاول للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي. 

يعقد الوزير مؤتمرا صحفيا يعلن فيه النسبة العامة للنجاح وأسماء الأوائل في الشعب الثلاث الادبي والعلمي رياضة والعلمي علوم. 

واتصل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأوائل الجمهورية وقدم لهم التهنئة علي التفوق ووعدهم بالتكريم اللائق عقب عودته من السفر إلي أمريكا في مهمة عمل.. وأعلن أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 72.4%. 

علمت "الجمهورية" ان النسبة العامة للنجاح لن تقل عن 74% بانخفاض قليل جدا عن مثيلتها في العام الماضي والتي بلغت 77% وان عدد الراسبين من الشعب الثلاث رسوبا نهائيا يصل الي88 الف طالب وطالبة رسبوا في مادة او مادتين ومعظمهم في اللغة الانجليزية والكيمياء والفيزياء للعلمي والتاريخ للأدبي.. كما علمت "الجمهورية" ان قطاع القاهرة الذي يضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم وبني سويف احتل المركز الاول من حيث اعلي نسبة نجاح لطلاب الشعبة العلمية علوم وصلت الي 93% بينما تفوق طلاب قطاع اسيوط الذي يضم محافظات شمال وجنوب الصعيد في الشعبة الادبية وحققوا اعلي نسبة نجاح تعدت 94%. 

وعلمت "الجمهورية" ان طلاب العلمي علوم حصلوا علي أعلي المجاميع بين زملائهم وحققوا أعلي نسبة نجاح وصلت الي 77% من اجمالي عدد الطلاب المتقدمين بينما انخفضت نسبة النجاح بين طلاب الادبي الي ادني درجة بين الشعب الثلاثة وهي التي أثرت بشكل كبير علي النسبة العامة للنجاح التي حققت انخفاضا طفيفا عن العام الماضي يتراوح بين 1% و3%. 

اكدت المصادر لـ"الجمهورية" ان اللغة الاجنبية الثانية حققت اعلي نسبة وصلت الي 97% بينما انخفضت نسبة النجاح في مادة الفيزياء بحوالي 3% عن العام الماضي ولم تتعد 75% بعد ان كانت 5.78% بينما وصلت نسبة النجاح في الرياضيات الي 82% وحقق علم النفس ارتفاعا في نسبة النجاح عن العام الماضي 2% حيث بلغت حوالي90%. 

من ناحية أخري تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التظلمات لنتائج الثانوية العامة بعد اعلانها في المدارس بـ72 ساعة اي يتم فتح التظلمات يوم الاحد القادم. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع